حي إسلامي في قلب طوكيو

بسم الله الرحمن الرحيم،،،،



عند الخروج من محطة شين أوكوبو لخط يامانوتي والمشي لبضع خطوات قليلة يمكنك أن تجد ”الحي الإسلامي“ وهو ليس حيا كاملا بمعنى الكلمة بل تجمع لبعض المحلات التي تبيع السلع الحلال للمسلمين الذين يقيمون في اليابان من كافة الجنسيات والعرقيات المختلفة. وتبيع تلك المحلات اللحوم والدجاج الحلال وفقا للشريعة الإسلامية وهي منتجات غالبيتها مستوردة من خارج اليابان لذا تباع مجمدة. كما تبيع أيضا مكونات الطعام والبهارات والأرز البسمتي وغيرها من المنتجات التي تجد رواجا بين الجالية المسلمة باختلاف خلفياتها الثقافية. كذلك يوجد بنفس الحي مصلى صغير للصلاة.
أصحاب تلك المحلات والمطاعم والعمال أيضا من الهند، بنغلاديش، ومينامار (بورما) وغيرها. ويوجد بينهم من يعيش في اليابان منذ ٢٠ عاما ويتحدث اليابانية بشكل جيد، ومنهم من جاء منذ عدة شهور والتحق بالعمل بأحد تلك المحلات، لكن في النهاية يربط بينهم جميعاً وحدة الدين.
ويقصد المسلمون هذا الحي للتسوق وتناول الطعام الحلال الذي لا يزال غير منتشر بشكل واسع في اليابان بشكل عام، حيث يمكنهم أن يقضوا نهاية الأسبوع في هذا الحي المميز بوسط طوكيو وشراء ما يحتاجون إليه من سلع ومنتجات حلال بسهولة ويسر.




يقع المصلى في الدور الرابع بأحد مباني الحي والذي تشرف عليه الجالية المسلمة بالمنطقة



موقع اليابان


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق